الأحد، 23 نوفمبر 2014

مايجب معرفته عن المخدرات الرقمية



ظهر نوع في عالمنا العربي في الأعوام الماضية نوع جديد من المخدرات يدمر الشباب العربي.
اغلاق النوافد..قطع كل الأجهزة بالانترنت..غط عينيك بمنديل ... واسترح في سريرك,هذه هي معظم خطوات استعمال هذه المخدرات التي تدعى بالرقمية.
اكتشف العالم الفيزيائي هينريك دوف سنة 1839 اكتشف تقنية الدق بكلتا الأذنين واستخدمت هذه الأخيرة لعلاج أمراض كالقلق.
يقول الدكتور جوزيف الخوري مستشار وطبيب نفسي متخصص في الإدمان أنه لم يسمع بها حتى عندما تحدثت قناة MTV اللبنانية عن الموضوع. ولم تمر معه أية حالة ادمان بسبب هذا النوع من المخدرات مع أنه يلتقي المدمنين يومياً بحكم عمله.
ويناقش بأنه حتى تعرف تأثير نوع معين من المخدرات على الدماغ بالتالي تحاكيه بالذبذبات الصوتية، يجب عليك أن تكون مجرباً له أولاً. لذا على الأرجح من يستخدم هذه المخدرات استعمل من قبل المخدرات العادية المعروفة والآن يحاول إنشاء نفس الإحساس عبر الذبذبات الصوتية.


ويوضح أنه لا توجد حتى الآن أية ورقة علمية تحمل دليل قاطع على أن هذا النوع من المخدرات يسبب الإدمان أو هي مضرة بأي حال من الأحوال. ويتفق معه مدير مستشفى الأمل في جدة الدكتور أسامة ابراهيم أن تأثيرها مجرد إيحاء يعتمد على مدى تقبل الشخص.
يبقى وعينا كمواطنين هو سبيل الحيطة والحذر.

إرسال تعليق

مدونة محترفي التكنولوجيا هي مدونة تشمل كل ماهو متعلق بالتقني والتكنولوجيا من أخبار وحلقات ومقالات وهي مؤسسة من طرف المتواضع عبد الله سبرا سنة 2013 لكن وبعد حدوث المشاكل إضطرت للتوقف مدة عام لترجع بثوب جديد وفكرة جديدة للنهوض بالعرب وشبابها يمكنكم متابعتنا على الفيسبوك وتويتر لنستمر في الويب العربي


اشترك معنا عبر البريد الإليكتروني وتوصل بأخر المستجدات والمواضيع الحصرية ولا تنسى تفعيل تسجيلك
To Top